الزهرة البرية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الحب والخير والجمال

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

عندي مشكلة الأرق ...

5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
النهر الخالد

النهر الخالد

المساهمات : 32

عندي مشكلة الأرق ... Empty
مُساهمةموضوع: عندي مشكلة الأرق ...   عندي مشكلة الأرق ... I_icon_minitimeالأحد أبريل 27, 2008 4:39 am

منذ فترة طويلة ، أعاني من قلق شديد ، بسبب قلة النوم ، حيث أنني لا أنام طيلة الليل رغم محاولاتي الكثيرة ،وتناولي لكل أنواع المنومات .
مع العلم بأنني لا أشعر بأية أعراض تدل على التعب ....ومع ذلك فإنني أريد أن أتمتع بنعمة النوم قليلا ..فهل أجد لديكم حلا أو علاجا ؟؟؟؟
الزهرة البرية

الزهرة البرية

المساهمات : 70

مُساهمةموضوع: رد: عندي مشكلة الأرق ...   عندي مشكلة الأرق ... I_icon_minitimeالسبت مايو 03, 2008 2:38 am

الأرق يعد من مشاكل العصر ..
سأعطيك الحلول حسب ثقافتي في هذا المجال ..
يبدو لي أنك تعاني من مشكلة الغذاء..وهذا ما يمنعك من النوم ..
لكي تتخلص من هذا الأرق عليك بالغذاء الصحي الذي تحتاج إليه عضويتك ..
الغذاء مهم جدا فهو بإمكانه أن يخلصك من الأرق ..
أرجو منك الإهتمام في هذا الجانب من صحتك ..وعدم إهماله لأنه مهم جدا ..
عليك بإختيار ما يناسبك من الغذاء لأن ما يناسبك قد لا يناسب غيرك وهذا حسب نفسية الإنسان..
أن اخذ الادوية المنومة أثره يكون مؤقتا ونسبيا , وقد ينعكس الادمان عليها سلبا بتفاقم مشكلة الأرق . ..
لذا لا أنصحك بمداومة المنومات ..بل العكس عليك التخلص من هذه الحبوب المؤذية..
أنت لست محتاجا إليها بقدر ما أنت محتاج إلى الشعور بعدم القلق ..
الحبوب تزيد قلقا على قلق ..ولهذا لا تستطيع النوم براحة ..
يعتبر الأرق أحد أعراض القلق، الإحباط أو الضغط النفسي فيتضح جليا أن التخلص من هذه المشاكل النفسية يؤدي إلى حل مشكلة ما ..
عليك التخلص من هذا القلق الذي يشغل تفكيرك لأنه يعرقل صحتك ..عليك التفكير بما يرجع لك التفائل ..
صحتك مهمة ..عليك منحها ما تستحق من رعاية وإهتمام ..
لا تنسى أنك النهر الخالد ..الذي لا تضمئ مياهه أبدا ..عليك أن تكون قدر ما أنت عليه ..

بإمكانك تخطي أزماتك ..فكل شيئ لا أهمية له أمامك ..
خذ بنصائح ..فهي حتما ستنفعك
خنساء

خنساء

المساهمات : 28

مُساهمةموضوع: رد: عندي مشكلة الأرق ...   عندي مشكلة الأرق ... I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 27, 2008 5:13 am

حلول الأرق هي :
النشاط الكثير في الصباح حتى تصل منهكا للفراش و تنام مباشرة .
الإكثار من السكريات في الطعام لأنه مفيد للتركيز الجيد في النهار و هذا يتعب العقل و يجعله يرتاح ليلا .
الذهاب للفراش مبكرا .وقراءة الأذكار كاملة قبل النوم .
التأكد من عدم وجود مشاكل في حياتك تبقى عالقة لأنك حتى بعد النوم سوف تنهض مذعورا من الكوابس إذا كان شيء عالق في بالك .
توفير الإضاءة الكبيرة في النهار أثناء العمل أو الدراسة لأنها تساعد على توفير الدموع في العين بوجود غدد خاصة تكثر الإفراز ومن نقاء العين يستطيع الشخص اغماض جفونه ببساطة أكبر فينام هانئ البال .
عدم الإكثار من شرب الماء حتى لا تكثر الإفرازات العرقية و غيرها في الجسم مما يسبب نشاط داخل الجسم يعيق على الراحة في خضم عمل الجسم .
ممارسة الرياضة خاصة التي تتحرك فيها جميع الأعضاء مثل الجري و السباحة .
ومصاحبة ناس طيبين مثل الزهرة البرية و منتداها حتى تشعر بالراحة و ترى أحلام سعيدة .
صح النوم أخي خالد
زائر
زائر

مُساهمةموضوع: رد: عندي مشكلة الأرق ...   عندي مشكلة الأرق ... I_icon_minitimeالخميس مايو 29, 2008 1:09 pm

Exclamation Exclamation الحلول التي قدمتها صديقتي خنساء هي حتى يغمي عليك و ليس من أجل النوم
وتريد أن تصبح هي صيدلية ، يجب عليك أن تصفي لنا دواء يساعد على النوم
أنا أيضا لا أنام بسهولة و أبقى أتقلب في الفراش حتى الصباح ، ثم أشعر بالنعاس الشديد في الصباح
الزهرة البرية

الزهرة البرية

المساهمات : 70

مُساهمةموضوع: رد: عندي مشكلة الأرق ...   عندي مشكلة الأرق ... I_icon_minitimeالإثنين يونيو 02, 2008 4:59 am

حلول صديقتي الخنساء مفيدة ونافعة ..وهدا إن دل على شيئا فإنه يدل على إمكانية تحقيق أحلامك ومن ضمنها أن تكوني صيدلية
إن هدا الأمر ليس بمستبعد أبدا ، لأن لك قدرات تستحق أن يكون لها مكانة مناسبة في الحياة

أهنئك على ما جئت به من نصائح وأشجعك على المثابرة في تحقيق كل أحلامك ..

ننتظر دخول النهر الخالد لمعرفة رده ...
أنا متأكدة أنه قرأ ما كتبته ..وأظن أنه ينتظر النتائج ..؟

كلنا في الإنتظار ..

دمتم بخير
أمير الأسرار

أمير الأسرار

المساهمات : 81

مُساهمةموضوع: رد: عندي مشكلة الأرق ...   عندي مشكلة الأرق ... I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 04, 2008 12:59 pm

أعجبني المشكل كثيرا ..و أعجبتني أكثر الردود التي جمعت بين الجد و الهزل ..
حسنا سأحاول إعطاء رأيي في الموضوع :

أول نقطة هي القيام بعملية الإسترخاء ،وذلك بسحب النفس للرئتين بقوة واخراجه ثلاث مرات ..
ثم ثاني نقطة هي تشبيك أصابع اليدين و ادخالها في بعضها ثم اخراجها ثم ادخالها ثم اخراجها ثم هكذا دواليك لمدة عشرين ثانية أي تحسب حتى رقم عشرين ..
ثم تقوم برفع ركبيتيك و أنت مستلق على ظهرك وضع يديك خلف رأسك أي بين الوسادة و رأسك ..وتقوم بفتح عينيك و اغلاقهم سبع مرات ..
ثم امسح بباطن يدك أو كفك على وجهك كأنك تغسله وبعد كل مسحة تقوم بفرقعة اصابعك أو الدلك عليهم ..
ثم ترخي كامل جسمك و تتمدد على الفراش وترخي جميع عضلات جسمك و تبدأ بضرب مقدمة رأسك بيدك حتى تتعب ثم ابدأ بحساب النجوم التي تتخيلها بعد هذا الضرب على رأسك ..

أكيد ستنام بعد كل هذا الجهد و العناء ، و إذا لم تجد عناءا في هذا فأكيد ستشعر بالملل و تلجأ للنوم ..
هذه طريقة اليوغا بالفعل ماعدا النقطة الأخيرة فهي يوغا سرية ألفتها وحدي بضرب الرأس لأنني جربتها و نجحت معي ..
سلام للجميع و نوم هانئ ..
Sleep Sleep Sleep Sleep Sleep Sleep Sleep
خنساء

خنساء

المساهمات : 28

مُساهمةموضوع: رد: عندي مشكلة الأرق ...   عندي مشكلة الأرق ... I_icon_minitimeالخميس يونيو 05, 2008 12:57 am

صباح الخير ،
أكثر رد أعجبني هو رد أمير الأسرار ،لأني شعرت بالنعاس أثناء قراءة جميع التمارين قبل النوم
أنت تصلح كصيدلي وطبيب للنوم وليس مثلي أصلح للنوم بدون تمارين
sabrina

sabrina

المساهمات : 8

مُساهمةموضوع: رد: عندي مشكلة الأرق ...   عندي مشكلة الأرق ... I_icon_minitimeالإثنين يونيو 16, 2008 4:01 am

il est facile
vous pouvez si vous fermez vos yeux

عندي مشكلة الأرق ...
صفحة 1 من اصل 1